Get الابار المدفنية ما هي شكل الابار التي بها الكنوز Pics

Get الابار المدفنية ما هي شكل الابار التي بها الكنوز Pics. تُحفر من أجل التحري عن المياه الجوفية أو البترول. ان الاعتقاد بعودة الروح اللى الحياة بعد الوفاة او بالانتقال من عالم الى اخر.دفع الاحياء الى دفن موتاهم مع شتى الاغراض التي سيستخدمونها او سيحتاجونها في الحياة الاخرى.

معلومات تهم كل الباحثين عن الكنوز والدفائن
معلومات تهم كل الباحثين عن الكنوز والدفائن from 1.bp.blogspot.com
الابار المدرجة بالانجليزية ، وتسمى أيضا كالياني أو pushkarani (الكانادا:)، bawdi (الهندية: انواع الجرون :هناك جرون نفر وجرون حفر لها اكثر من 30 نوع منها جرن دائري , جرن مثلث , جرن مربع , جرن مستطيل, جرن بيضاوي وهناك جرن دائري داخل جرن مربع , وجرن مرب مستوى سطح ماء الخزان الجوفى و يكون على عمق يقدر.

الطبقة الحاملة للماء الجوفى هى طبقة التربة التى يتواجد الماء الجوفى فى مسامها التى بين حبيبات التربة و يحدها من أسفل طبقة كتيمة من تربة غير منفذة للماء و قد يتواجد الماء فى عدة طبقات يعلو بعضها الأخر.

يهتم الكثير بالتعرف على طبيعة الآثار والمعالم السياحية. والآبار الجافة عبارة عن غرفة مغطاة، مسامية الجدران تسمح للماء بالانغماس ببطء في الأرض، وتتبدد في المياه الجوفية. الآبار التي تقع في قرية لينة شمال السعودية، والتي يبلغ عددها 300 بئر، حُفرت بأرض صخرية صلبة، وطمست جميعها بسبب عوامل التعرية عدا 20 بئراً، ويقال إن الجن هم من قاموا بحفرها لسيدنا سليمان، ليسقي الجيش أثناء رحلته من بيت المقدس إلى اليمن. ضيقة من فوق ومقياسها بين 60 و90 سم ويكون عمق البئر بين متر ونصف المتر ومترين ونصف المتر وفي آخر البئر فتحة صغيرة قطرها 60 سم تدخل منه وتنزل عبر درج الى بهو طويل يؤدي الى غرف الدفن كما ان هناك نوعا من الآبار غالبا ما يكون على شكل اجاصة مثل الآبار التموينية ولكن الفرق الوحيد هو.


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url