15+ الاباضية Images

15+ الاباضية Images. فبايع الإباضية بعده غسان بن عبد الله وكان يوصف بحزم وبأس فأمن البلاد وقضى على الفتن وازدهرت في عهده عمان، بل وحاول أن يوسع نفوذه إلى الهند ولكنه توفي قبل تحقيق هدفه سنة 207هـ. وتنتشر الإباضية الآن في سلطنة عُمان حيث يمثلون حسب بعض الإحصائيات ما يقارب 70% من العُمانيين وينتشر أيضا فى زوارة في ليبيا ووادى مزاب في الجزائر وجربة في تونس وبعض المناطق في شمال أفريقيا.

الإباضية في موكب التاريخ لشيخ علي يحي معمر - ...::: تين ...
الإباضية في موكب التاريخ لشيخ علي يحي معمر - ...::: تين ... from agadaz.com
تنظر بعض المصادر غير الإباضية إلى المذهب الإباضي، باعتباره فرعًا من حركة الخوارج، انفصل عن الخط العام ليشكل مجموعة بقيادة عبد الله بن إباض. وقد جوَّز الإباضية كأهل السنة صحة إمامة المفضول مع وجود الفاضل إذا تمت للمفضول؛ خلافاً لسائر الخوارج ((الإباضية بين الفرق الإسلامية)) (ص462). الإباضية أحد الطوائف الإسلامية ، و يسمى مذهب الاستقامه أو مذهب أهل الاستقامه, تأسس على يد التابعي جابر بن زيد, وهو من أخص تلاميذ عبد الله بن عباس.

It also exists in parts of algeria, tunisia, libya and east africa.modern historians trace the origins of the denomination to a moderate current of the khawarij movement;

وهذا رأي الأباضية في الحكم وقد ورد ذكره في الكتاب السابق صفحة439. المؤلف كتاب الإباضية في موكب التاريخ والمؤلف لـ 4 كتب أخرى. إنّ المذهب الإباضي تعود جذوره إلى نشأة الإباضيّة على يد عبد الله بن إباض الذي كان على زمن عبد الملك بن مروان الخليفة الأموي، ويشير علماء السنّة أنّ نسبتهم إلى جابر بن زيد خطأ؛ إذ قد تبرّأ. وتنتشر الإباضية في سلطنة عُمان حيث يمثلون حسب بعض الإحصائيات ما يقارب 70% من العُمانيين وينتشر أيضا في جبل نفوسة وفي زوارة في ليبيا ووادي مزاب في الجزائر وجربة في تونس وبعض المناطق في.


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url